اخبار البحرين الان - الحلويات الشعبية الأفضل في العيد . اليوم الأحد 02 أغسطس 2020

اخبار البحرين الان - الحلويات الشعبية الأفضل في العيد . اليوم الأحد 02 أغسطس 2020
اخبار البحرين الان - الحلويات الشعبية الأفضل في العيد . اليوم الأحد 02 أغسطس 2020

موزة فريد

رغم مرور الزمن واختلاف الأجيال، تظل الحلوة البحرينية سيدة الحلويات وطاولة «القدوع» لدى الأسر البحرينية بجانب الحلويات الشعبية كالسمبوسة الحلوة والمتاي والمكسرات مع تداخل بعض الحلويات المتطورة والجديدة التي يتم عملها.

حيث قالت الأخوات دانة وليالي: رغم تطور «قدوع العيد» واختلافه عن السابق، إلا أنها لا تخلو من الحلوى والمتاي والسمبوسة الحلوة بالإضافة للمكسرات مع إضافة العقيلي إلى القائمة الجديدة من القدوع والكرك وطلب حلويات من أماكن معينة حديثة.

أما بالنسبة إلى عائشة مبارك فهي تقوم بتحضير الحلويات بنفسها بالمنزل حيث اعتادت على هذا الأمر، كنوع من إحياء العيد بالنسبة لها، ومن حلوياتها المفضلة التي تعمل على صنعها هو المعمول التركي والكورنفلكس مع جوكلت المارس وحلاوة «الشكلمة» وهي من الحلويات الشعبية.

كما قالت بشرى علي أن الحلوى والرهش والبقلاوة هي من الحلويات التي تشتريها الوالدة كل ليلة عيد رغم عدم رغبة الجميع فيها ولكن يجب تواجدها، بالإضافة لشراء الحلويات الحديثة التي تناسب كافة الأجيال مثل «الشوكلت». وبالنسبة للطالبة البحرينية ولاء المالكي، التي تدرس في الخارج فهي تعشق العقيلي والحلوى والرهش وتعتبرها من حلوياتها المفضلة في العيد لأنهم بالنسبة لها «روح العيد» ويمكن الاستمتاع بأكلها مع شرب القهوة العربية. كذلك لا يخلو «قدوع العيد» لدى عائلة آمنة عبدالله من تواجد السمبوسة الحلوة والحلوى البحرينية والزلابيه والتي يتم شراؤها بشكل جاهز. فيما قالت لطيفة عبدالرحمن إن قدوع العيد لديهم لا يتم الالتزام فيها بالحلويات التقليدية بل من المهم تواجد «الشوكلت» والبسكوت المالح مع الكيك أو الحلوى والتي يتم شراؤها عند طلب الوالد لها فقط، وبالنسبة لمنزل خالها فهو من البيوت البحرينية التي تحرص على تواجد المكسرات والسمبوسة الحلوة والحلوى البحرينية العقيلي أو كيكة التمر. كما نوهت على الحرص خلال هذا العيد على التباعد الاجتماعي لما تمر به المنطقة والعالم من ظروف صحية استثنائية تلزم الجميع بالالتزام بالتعليمات لسلامتهم وسلامة الآخرين والمعايدة عن طريق الاتصال بالهاتف أو عمل مكالمة فيديو فقدوع العيد هذا العام سيكون حكراً لأهل البيت فقط، بسبب «كورونا».


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - الحلويات الشعبية الأفضل في العيد . اليوم الأحد 02 أغسطس 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار البحرين الان - "المنامة لحقوق الإنسان": مؤشر الحريات في قطر نحو الهاوية وثمنها السجن والغرامة . اليوم الثلاثاء 04 أغسطس 2020
التالى اخبار البحرين الان - ابتهاج خليفة: المجتمع البحريني إيجابي يتحدى الهموم وينشد السلام . اليوم السبت 01 أغسطس 2020