اخبار سوريا دهقاني: (قانون قيصر) والإجراءات الأميركية القسرية ضد سورية تتنافى مع القوانين الدولية

اخبار سوريا دهقاني: (قانون قيصر) والإجراءات الأميركية القسرية ضد سورية تتنافى مع القوانين الدولية
اخبار سوريا دهقاني: (قانون قيصر) والإجراءات الأميركية القسرية ضد سورية تتنافى مع القوانين الدولية

طهران-سانا

أكد سفير إيران لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا غلام حسين دهقاني أن ما يسمى “قانون قيصر” والإجراءات الأميركية القسرية ضد سورية تتنافى بشكل كامل مع القوانين الدولية والمبادئ الأساسية الأخلاقية والإنسانية.

وقال دهقاني خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل حول سورية إن “فرض الحظر على سورية هو بمثابة إرهاب اقتصادي سيدمر حياة العديد من الأبرياء” مشددا على أن “النتيجة الوحيدة لهذه الإجراءات الأحادية هي تفاقم معاناة الشعب السوري”.

ولفت دهقاني إلى ضرورة عدم استخدام المساعدات الإنسانية كذريعة للحصول على تنازلات سياسية وقال: “يجب على المجتمع الدولي توفير الحد الأدنى الضروري لإعادة الإعمار وعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم” مؤكدا أن أي نجاح في العملية السياسية يعتمد على احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها وانسحاب القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير قانوني.

وحول مزاعم وزير خارجية النظام السعودي بخصوص سورية قال دهقاني إن “هذا الوزير الذي تعتبر حكومته البنك المركزي للإرهاب والراعي الرئيسي للتطرف في المنطقة وخارجها وفي محاولة منه للهروب من الاتهامات التي يواجهها نظامه بسبب جرائمه في سورية لجأ مجددا إلى توجيه اتهامات ضد إيران” موضحا أن إيران كانت في طليعة محاربي تنظيم “داعش” والإرهاب التكفيري في المنطقة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا دهقاني: (قانون قيصر) والإجراءات الأميركية القسرية ضد سورية تتنافى مع القوانين الدولية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان تستوعب فائض إنتاج البندورة.. نحو 30 معمل كونسروة يبدأ العمل بدرعا
التالى اخبار سوريا الان أكثر من 54 ألف طن تقديرات إنتاج العنب بالسويداء للموسم الحالي