إليك تطبيقين من أقوى تطبيقات مكالمات الفيديو التي تخول لك الحفاض على خصوصيتك و أمان معلوماتك

إليك تطبيقين من أقوى تطبيقات مكالمات الفيديو التي تخول لك الحفاض على خصوصيتك و أمان معلوماتك
إليك تطبيقين من أقوى تطبيقات مكالمات الفيديو التي تخول لك الحفاض على خصوصيتك و أمان معلوماتك
إليك تطبيقين من أقوى تطبيقات مكالمات الفيديو التي تخول لك الحفاض على خصوصيتك و أمان معلوماتك

قد يكون أفضل خيار لإجراء مكالمة فيديو هو تغير المنصة المعتادة و التي ألفتها و هذا سيزيد من امان خصوصيتك... في الوقت الراهن صارت تفافة مكالمات الفيديو واحدة من الأمور المهمة التي و جب مراعاتها كونها كانت الحل الأنسب في ظل الأزمة  لفك العزلة بشكل جزئي و تقريب المسافات بين الأطراف و هذا نتج عنه ظهور العديد من التطبيقات المنافسة, وفي الوقت الحالي نجد أن هناك بعض تطبيقات مكالمات الفيديو تستخدم بعض من تقنيات الأمان ليحصل المستخدم على مصداقية الخصوصية أثناء استخدام التطبيق و كمثال نجد تقنية (التشفير من طرف إلى طرف) و في ما يلي من التدوينة سنشاركك بتطبيقين إثنين لمكالمات الفيديو يضمان  تقنيات أمان تزيد من خصوصية و سرية البيانات المتنقلة بين الأطراف.  

تطبيقات تمكنك من إجراء مكالمات فيديو آمنة

فبخصوص التطبيقين المقدمين فإلى حدود الساعة يعدان من أجمل التطبيقات و أقواها التي توفر ميزة أمان للمستخدم و هذا راجع لتقييمات و ردود أفعل المستخدمين و حتى بالرغم من أنهما لا يدعمان إمكانية ضم عدد كبير من الأطراف بالمكالمة إلا أن ميزة الأمان المتاحة بهما تجعل هذه النقطة غير عائق مادام هناك أمان قوي يضمن الخصوصية.

تطبيق Jitsi Meet 

تطبيق Jitsi Meet هو واحد من التطبيقات الغير المعروفة بالوطن العربي كما هو حال التطبيقات المتداولة لعمل محادثات بالفيديو لكن بالرغم من شعبيته الضعيفة إلا أنه يعد واحد من التطبيقات التي تمتاز بالأمان, حيث التطبيق يوفر لك واجهة مستخدم سهلة التعامل و واضحة المعالم كما هو حال التطبيقات المألوفة, أيضا التطبيق لن يتوقف هنا فهو يوفر لك حماية كافية و ذلك لدعمه خاصية أو لنقل تقنية التشفير من طرف لطرف بجانب عدة مزايا أمان و خصوصية أخرى. 

و ليس ببعيد عن التطبيقات المألوفة نجد تطبيق Jitsi  هو الآخر يدعم ميزة إزالة الأطراف المشتركين بالمكالمة الغير المرغوبين و هذا يضمن لك المزيد من الخصوصية, اما عن العدد المتاح للمكالمة الواحدة فمنصة Jitsi Meet تتيح لكل مكالمة جماعية ما يصل إلى 75 فردا مشاركا و هذا عدد جيد مع ميزة مضافة تمكنك من تسجيل الاجتماع دون قيود.

التطبيق متاح لكل مستعملي التكنلوجيا المحمولة سواء لأجهزة الأندرويد أم لأجهزة الـ  IOS و كدى كل من أجهزة الحواسيب من الإستعانة بتطبيق Jitsi Meet نسخة الويب من خلال تثبيت الإضافة على متصفح Chrome  أو  Microsoft Edge .
image1_-_2020-06-30T150813.405_600x400.j

تطبيق Signal 

تطبيق Signal  هو الآخر ليس ببعيد عن تطبيق Jitsi Meet من حيث المواصفات, حتى بكون أنه لا يتيح إمكانية ضم عدد كبير من المشاركين بالمكالمة الواحدة إلا أنه يقدم مزايا مبهرة بما يتعلق الأمر بأمان و حماية الخصوصية حيت يقدم لك ميزة تشفير المحادثات من طرف لطرف و ميزات تانية شبيهة لما سبق ذكره بالتطبيق السابق. أما المختلف هو أن التطبيق يضم ميزة التعريف الأمان و التي يتم مصادقتها برمز الـ PIN و كدى ميزة حذف الرسالة بعد مدة زمنية محدد و هذا سيزيد من سرية الرسائل الخاصة بك و بالفعل هذه الميزة يبحث عنها الكثير من المستخدمين. 

أما عن واجهة المستخدم  فهي سهلة وواضحة حيث يمكنك التعامل معها بشكل تلقائي لأنها لا تختلف عن تطبيقات الدردشة إلا فقط في بعض الخصائص المعدودة.

التطبيق متاح لكل من أجهزة الأندرويد و أجهزة نظام الـ IOS و كدى أجهز الحواسيب سواء أكان من فئة الـ Windows أما من فئة الـ MAC و بخصوص التحديثات الأخيرة فقد تم إضافة نسخة خاصة بأصحاب أنظمة Linux خالية من الأخطاء.
image3_60_600x400.png

الكاتب: بدر الدين فهيم


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، إليك تطبيقين من أقوى تطبيقات مكالمات الفيديو التي تخول لك الحفاض على خصوصيتك و أمان معلوماتك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

السابق سعر ومواصفات Xiaomi Redmi 9A و مميزات وعيوب الجهاز
التالى الصين تطلق قمرا صناعيا عالي الدقة للاستشعار عن بعد