فيسبوك تتخذ خطوة جديدة للترويج للأخبار الموثوقة على منصتها

فيسبوك تتخذ خطوة جديدة للترويج للأخبار الموثوقة على منصتها
فيسبوك تتخذ خطوة جديدة للترويج للأخبار الموثوقة على منصتها

عرفت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و على رأسها موقع فيسبوك خلال السنوات الماضية انتقادات حادة بسبب اتهامات بترويجها للأخبار و المعلومات التي قد تكون غير صحيح و مجانبة للصواب، و هو ما دعى فيسبوك منذ فترة لاتخاذ إجراءات لمحاربة ظاهرة التضليل، و هذه المرة فإنها اتخذت خطوة جديدة في نفس السياق.

و قالت فيسبوك أن خطوتها الجديدة تهدف إلى إظهار الأخبار الموثوقة، حيث سيتم وضع المقالات التي تكون هي المصدر الأساسي و الموقعة من طرف الصحفيين بأسمائهم في مقدمة المحتويات المنشورة في الصفحة الرئيسية لفيسيوك، حيث تقول الشركة أنها لاحظت أن المنشورات التي لا تقدم هذا النوع من المعلومات غالبًا ما تفتقر إلى المصداقية وتنتج محتوى فقط للحصول على نقرات من طرف المستخدمين.

و قالت فيسبوك في تعليقها على القرار الجديد، أنها من أجل ذلك ساقوم بفحص مجموعات من المقالات حول موضوع معين وتحديد تلك التي يتم الاستشهاد بها غالبًا كمصدر أصلي، كما أن فيسبوك ستبدأ بتحديد المصدر الأصلي في المقالات باللغة الإنجليزية وستفعل الشيء نفسه للأخبار بلغات أخرى في المستقبل.

و تعتبر هذه خطوة جديدة من فيسبوك لجعل منصتها مصدر رئيسي و أساسي للمعلومات الإخبارية الموثوقة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، فيسبوك تتخذ خطوة جديدة للترويج للأخبار الموثوقة على منصتها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

السابق "جوجل" تتخذ قرارًا صادمًا بشأن واتساب وماسنجر وإنستغرام
التالى جوجل تكشف حقيقة استحواذها على شركة North من أجل إحياء Google Glass